أخبار الصندوق

أفاد تقرير مشترك صادر عن وزارة الصحة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية عن وفاة 67 شخصا من بين 194 مصاب. وجاء هذا التقرير مؤكداً لإرتفاع الإصابات بالحمى الصفراء في المنطقة خاصة وان التقارير السابقة الصادرة في ناهية اكتوبر الماضي كانت تتحدث عن رصد 84 حالة ووفاة 32 شخص بهذا الوباء.

وفى المقابل أعلنت وزارة الصحة الاتحادية انها يومياً تتلقى بلاغات عن اصابات جديدة وشكت من سيطرة بعض الجهات الدولية على المصل الواقى من المرض لكنها توقعت بدء وصول المصل خلال اسبوعين وأعلنت حاجة الوزارة الى (4) ملايين وحدة مصل لمواجهة الوباء.

وأعلن وكيل وزارة الصحة لاتحادية عصام محمد عبدالله خلال اجتماع للمنظمات الطوعية امس بالمؤتمر الوطنى ان المرض انتشر بسرعة كبيرة فى (17) محلية بوسط وجنوب دارفور وغرب وشمالها .

وقال التقرير المشترك ان 83.3 % من الاصابات تمت بولاية وسط دارفور. و7 %  منها فقط في ولاية جنوب دارفور. ومن جانبها اعلنت وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية أمس عن بداية برامج تدريب لأكثر من 225 من العاملين في وزارة الصحة في مدينتي نيالا وكأس على رصد حالات الحمى الصفراء وعلاجها ومنع انتشار العدوى والوقاية ومكافحة المرض.