أخبار الصندوق

Image

الخرطوم: NMSF

أعلن الصندوق القومي للإمدادات الطبية أن متوسط الوفرة الدوائية خلال النصف الأول من العام 2016 بلغت 93% مؤكداً انفاذ توزيع الأدوية للولايات (أدوية طوارئ وأطفال وصحة انجابية ودعم عالمي) .
وأكد مدير إدارة الإمداد الطبي الولائي د. عبدالرحمن الجعلي إلتزام الولايات بتوزيع أدوية الدعم العالمي وأكد في ورشة عمل مناقشة التقاريرنصف السنوية للإدارات العامة والمتخصصة بالإمدادات التي درجت الإمدادات على إقامتها دورياً للوقوف على الأداء وتجويده بحضور المدير العام للإمدادات د.جمال خلف الله ومدراء فروع الصندوق بالولايات ورؤساء الأقسام والعاملين  أكد.الجعلي طباعة أسعارأدوية الإمدادات في كتيب وتوزيعه على الولايات.
وأكدت د. نوال الطاهر مدير إدارة الشراء والتعاقد وضع خطة لإستدامة الوفرة الدوائية وزيادة التغطية بجميع مؤسسات الرعاية الصحية بولايات السودان  وأكدت زيادة المشتريات بنسبة 10%  خلال النصف الأول من العام مقارنة مع العام السابق لنفس الفترة وقالت أن 79% من أسعار أدوية الإمدادات أقل من قياس المؤشر العالمي مشيرة إلى توفير أدوية الإنسولين من الشركة البحثية (نوفو) للسودان بأقل سعر من بين دول العالم وقطعت د. نوال بأن كل المنتجات الحيوية بالصندوق من دول ذات نظام رقابي معتمد وبنسبة 100% .