أخبار الصندوق

Image

الخرطوم:  NMSF

انعقد الخميس 29 ديسمبر الإجتماع الدوري لمدراء الصندوق بالولايات بفندق القراند هولدي فيلا بالخرطوم بحضور مدراء الصناديق ومدراء البرامج لـ 16  ولاية من ولايات السودان المختلفة وناقش الإجتماع العديد من القضايا وبحث حلول مشاكل الإمداد الطبي وتوزيع أدوية البرماج.

من جانبه أكد الدكتور طارق عبدالله  عبدالرحيم من إدارة مكافحة الأمراض بوزارة الصحة الاتحادية عن أن الملتقي ناقش تكوين لجان تنسيقية للإمداد الطبي  بالولايات برئاسة وزراء الصحة الولائيين وأشار (طارق) في تصريحات خاصة لموقع الصندوق إلى أن الإجتماع تعرف على طبيعة مشاكل الإمداد بالولاية وبحث الحلول الناجعة لها والخروج بتوصيات يمكن من شٱنها أن تساهم في حل جميع المشاكل التي تعيق عملية الإمداد بالولايات.
وقال أن أهم التوصيات هو جلوس جميع الفرق مع بعضهم البعض والتعرف على المشاكل عن قرب بجانب تكوين لجان تنسيقية تعمل لضمان استقرار إمداد طبي مستمر.

من جانبه أكد د. بدرالدين الجزولي نائب مدير إدارة الإمداد الطبي الولائي بالصندوق القومي للٳمدادات الطبية بأن الإجتماع في هذه المرة بحث أهم المشاكل التي تواجه عمليات الإمداد وذلك بحضور كل مسؤولي البرامج بالولايات وأشار إلى أن مقترح تكوين لجنة الإمداد بالولاية برئاسة الوزير الولائي ومدير عام الوزارة نائباً له ومدير الصندوق مقرراً بجانب عضوية مدراء الصيدلة والطب العلاجي والإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية ومنسقي برنامج الملاريا والدرن والايدز بالولايات من أهم مخرجات هذا الملتقي

وقال أن مهام اللجنة يحدد دور كل ٳدارة وبرامج في ضمان وجود نظام إمداد طبي مستقر بالولاية بإتجاه تكامل الأدوار.