أخبار الصندوق

Image

الخرطوم: NMSF

امتدح الدكتور تدروس ادهينوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدور الكبير الذي يقوم به الصندوق القومي للإمدادات الطبية تجاه العملية الصحية بالبلاد. وقال تدروس خلال إجتماع عقده ظهر الأحد بالعاملين بالصندوق القومي للإمدادات وتلقيه شرحاً مفصلاً من قبل المدير العام للإمدادات الطبية، أن الصندوق القومي للإمدادات الطبية يقوم بعمل كبير في إيصال العلاج المجاني وعلاج الأطفال دون سن الخامسة للمواطنين في كل أرجاء السودان.

وفي ذات السياق ثمن تدروس دور الحكومة السودانية في دعم الأدوية حتى تصل مجاناً للمرضى والمتمثلة في أدوية السرطان والكلى والأطفال دون سن الخامسة، وزيادة الميزانية السنوية المخصصة للعلاج المجاني من (3) مليون دولار إلى حوالي (150) مليون دولار .

وفي خلال زيارته إلى مخازن الأدوية وغرفة التحكم ومركز عبدالحميد إبراهيم للتدريب بالإمدادات الطبية. أشاد سيادته بمستوى الوفرة الدوائية من خلال الإطلاع عليها عبر نظام تخطيط الموارد  (ERP) الذي تنتهجه الإمدادات الطبية مشيداً بتحسين وتطوير نظام التخزين والترحيل بالصندوق.

وتأتي زيارة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الذي يزور السودان لأول مرة في تاريخ المنظمة في إطار اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية إقليم شرق المتوسط الدورة 65 والذي ينعقد لأول مرة  بالسودان مشيداً بالتطور الكبير الذي شهده الصندوق القومي للإمدادات الطبية