أخبار الصندوق

Image

الخرطوم: NMSF

استقبل الأستاذ بحر إدريس أبوقردة وزير الصحة الاتحادي ورئيس مجلس إدارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية بحضور المدير العام للصندوق استقبل بمكتبه بالإمدادات الطبية مجموعة من نجوم الفن السوداني.
من مبادرة نحن معكم نجوم الفن والفنانين مبادرة علاجك علينا منتصر هلالية وقال أبو قردة أن للفن رسالة عظيمة في توعية الشعوب منوها إلى التأثير الكبير للفن والموسيقى والشعر والغناء بكل أنواعه في تبصير المجتمعات.

وقال أن نجوم الفن تأثيرهم أكبر وأقوى من السياسين لدى المجتمع واصفاً مبادرة علاجك علينا بالمبادرة الإنسانية والنبيلة التي تنم عن إحساس عميق للفنانين بقضايا مجتمعهم والشعور بمعاناة المرضى.

وقال أبوقردة أن وزارة الصحة وكل مؤسساتها مفتوحة على مصراعيها للمبادرة من أجل التنسيق لتوعية وتبصير المواطنين بحقوقهم مشيراً إلى أن الدولة تنفق ملايين الدولارات في برنامج العلاج المجاني وعلاج الأطفال دون سن الخامسة وأدوية الطوارئ التي تشرف على توفيرها وتوزيعها الإمدادات الطبية ممتدحاً دور الصندوق القومي للإمدادات الطبية وقال أنه شهد تطوراً كبيرا في المباني والمعاني خلال السنوات القليلة الماضية.

وفي ذات السياق قدم الدكتور شيخ الدين عبدالباقي مدير المكتب التنفيذي للصندوق شرحاً وافياً عن مسيرة وتطور الصندوق القومي للإمدادات الطبية في مجال التخزين والتبريد والنقل والتوزيع لكل ولايات السودان ماعدا ولايتي الخرطوم والجزيرة.

وقال الأستاذ فخري خالد المدير الفني لمجموعة تيراب الكوميدية والمدير التنفيذي لمجموعة نحن معكم والتي تضم معظم نجوم الفن السوداني بقيادة السفير عاصم البنا ومنتصر هلالية وعصام محمد نور والفنان الشعبي يوسف البربري وشكرالله عزالدين ومحمود الجيلي وود مسيخ ومصطفي السني وأمجد سراج وطلال الجنرال وعدد من النجوم.

وقال فخري أنه وزملاءه الفنانين قد تفاجأو بمستوى التطور الكبير الذي وجدوه في الصندوق بعد أن دخلو مخازن الصندوق وطافو في مركز عبدالحميد إبراهيم للتدريب. وقال أن الامدادات الطبية نظام عجيب ورهيب ومتطور.

وفي ذات السياق قال الإعلامي طارق كبلو عضو المجموعة أن الزيارة تأتي في سياق خلق شراكات بين المبادرة والمؤسسات الصحية من أجل تقديم الخدمة للمرضى وتقديم العون للمحتاجين.