أخبار الصندوق

Image

الخرطوم: NMSF

بحث الأستاذ بحر إدريس أبوقردة وزير الصحة الاتحادي سبل تعزيز الأوضاع الصحية بشمال كردفان وقال أبوقردة خلال لقاء جمعه بمكتبة بالإمدادات الطبية بمولانا احمد محمد هرون والي ولاية شمال كردفان وبحث اللقاء مشروع التغطية الصحية الشاملة ومشروعات البنية التحتية من مستشفيات في كافة المستويات المختلفة وتقديم حزم الخدمات الصحية المقدمة في كل المؤسسات وأشار إلى أن وزارته تعكف على جعل الأبيض مركز اقليمي متطور لتقديم العلاج في مجالات مختلفة. وقال أن الولاية شهدت عمل ضخم أهلها لتكون مركز اقليمي لتقديم الخدمات الطبية في المنطقة.

وبشر أبوقردة المواطنين بافتتاح مراكز (لزراعة الكلى والكبد والقسطرة القلبية ) في مدينة الأبيض في الفترة القليلة القادمة مشيداً بجهود ولاية شمال كردفان.في تعزيز الخدمات الصحية والتناغم والعمل الكبير الذي يقوم به والي شمال كردفان مع كافة الجهات المعنية. معلناً دعمه  اللا محدود وسنده لنفير ولاية شمال كردفان في مدينة الأبيض وكل محليات الولاية.

في ذات السياق أكد مولانا أحمد محمد هرون والي شمال كردفان أن اللقاء يأتي في إطار تعزيز الشراكة  البناءة  والفعالة بين ولاية شمال كردفان ووزارة الصحة الاتحادية بحضور وزير الصحة الاتحادي و مدراء الأقسام المعنية بوزارة الصحة . وتم التداول حول المشروعات الصحية بالولاية التي تحقق هدف الأبيض مركز اقليمي في تقديم العلاج مشيراً بأن ولايته حظيت بدعم كبير من وزارة الصحة الاتحادية في المبادرات التي اطلقتها الولاية. وقال أن مواطن شمال كردفان موعود بخير كبير ومشروعات في مجال الصحة عقب عطلة عيد الأضحي المبارك.