أخبار الصندوق

Image

الخرطوم(سونا) أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن انطلاق حملة التطعيم ضد التهاب السحايا النوع (أ) في الفترة من 7-19 أكتوبر المقبل مستهدفة تطعيم (088.903.16) ضمن الفئة العمرية ما بين عام إلى (29) عام بكل المؤسسات الصحية والمواقع الإضافية والفرق الجوالة بتكلفة مالية تقدر بـ (44) مليون جنيه سوداني.
وأكد بحر إدريس أبوقردة وزير الصحة الاتحادية التزام وزارته خلال مخاطبته المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم حول انطلاق الحملة تجاه المواطنين كافة والالتزام بكافة المواثيق الدولية لتوفير بيئة صحية مناسبة. مؤكداً أن وزارته تعمل بكل جهد لانجاح الحملة وتحقيق أهداف الألفية الإنمائية.
وقال أبوقردة: تعدُّ هذه الحملة إنجازاً كبيراً للسودان والتي تنفذ في مرحلتين تستهدف المرحلة الأولى عشر ولايات هي :جنوب دارفور وشمال دارفور ووسط دارفور والنيل الأزرق والجزيرة والقضارف والخرطوم لتغطية (16) مليون مواطن ،مشيراً إلى اختيار هذه الولايات وفق المؤشرات وباء مرضى السحائي الوبائي (أ) ،وتأتي بقية الولايات كمرحلة ثانية في العام 2013م. مضيفاً أن وباء السحائي يصيب ما بين (700-1000) مواطن سنوياً في السودان باعتبار السودان يقع في حزام السحايا الإفريقي لافتاً إلى أن هذا اللقاح له أثر كبير فيالحد من المرض. مشيراً إلى مساهمة المانحين والصحة العلمية واليونيسيف والتحالف الدولي للقاحات والأمصال والمنظمات العالمية والشركات المحلية والخاصة في تحقيق هذا الإنجاز.