أخبار الصندوق

Image

كشف وزارة الصحة بولاية جنوب كردفان عن إقامة (27) مركزاً ووحدة صحية في محليات الولاية المختلفة ،عبر تمويل من وزارة الصحة الإتحادية، سيبدأ العمل في تنفيذها مطلع الشهر الجارى، بعد أن تم فرز العطاءات ، بجانب توفير معدات طبية و إحتياجات المستشفيات الربع الأول للعام 2013م.
وأوضح د. عوض سلام وزير الصحة بالولاية أن ولايته قامت بتوزيع المراكز حسب الحاجة في قطاعات الولاية الثلاث القطاع الغربي، الشرقي والأوسط، وزاد أن الوضع الصحي بجنوب كردفان مستقر تماماً ،ولا يوجد نقص في الأدوية مشيراً لسعي وزارته لتطبيق مشروعات، الرعاية الصحية الأساسية ،وطبيب الأسرة بالولاية ، بهدف خفض نسب وفيات الأمهات ،فضلاً عن تدريب الكوادر بغرض الإرتقاء بالرعاية في جميع محليات وإداريات الولاية المختلفة، ونقل الخدمات الصحية إلى الريف، مشيراً الى حصول وزارته على معدات إنشاء بنك مركزي للدم بكامل تجهيزاته بكادقلي يدعم مستشفى الدلنج ، ومستشفى الفولة لتغطية الحاجة الفعلية للدم بالمستشفيات الكبرى بالولاية ،ومقابلة إحتياجات العمليات المستعجلة ،ونقص الدم للنساء الحوامل ومرضى فقر الدم.
وكشف وزير الصحة بجنوب كردفان عن مساعٍ لتوفير وسد الحاجة من الاخصائيين والأطباء في المرافق الصحية للتطوير والارتقاء بالرعاية الصحية في الولاية.