أخبار الصندوق

Image

الخرطوم: NMSF

انطلقت صباح اليوم بقاعة بهاء الدين بمركز عبدالحميد إبراهيم للتدريب الورشة التدريبية في التغطية الصحفية والتناول الإعلامي لقضايا الدواء بمشاركة أكثر من (20) صحفي من الكُتاب والمحررين العاملين في دوائر الصحة بالصحف اليومية و (10) من منسوبي مكاتب الإعلام بالصندوق القومي الإمدادات الطبية والمجلس القومي الأدوية والسموم ووزارة الصحة الاتحادية.

وتناقش الورشة نظام الجودة  بالإمدادات الطبية ونظام إدارة تخطيط المخزون والتغطية الصحفية والتناول الإعلامي لقضايا الدواء وورقة عن المهنية الصحية.

ويشارك في تقديم الأوراق الصحفيين محمد عبدالقادر مستشار التحرير لصحيفة اليوم  التالي والأستاذ ضياء الدين بلال رئيس تحرير صحيفة السوداني والأستاذ بكري المدني والكاتب طارق عبدالله.

وقال الدكتور  بشير عبدالجبار مدير الإدارة العامة للتخطيط والموارد أن الصندوق يزمع في خلق شراكة ذكية بينه والصحافة من أجل التوعية والمساهمة في إيصال الدواء لمستحقيه خصوصا العلاج المجاني.

وفي ذات السياق أكد الدكتور احمد عمر محمد صالح مدير إدارة الإعلام بالصندوق القومي للإمدادات الطبية أن الورشة القصد منها خلق شراكة بين الصندوق والصحافة لما تمثله من أهمية بجانب التعرف على الصندوق وكيف يعمل من أجل المساهمة في إيصال الدواء لمستحقيه.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها ورشة تجمع ما بين الصندوق والصحافة وتستمر لمدة يومين 21_22_2019  يناير الجاري