أخبار الصندوق

Image

الخرطوم: NMSF

كشف الدكتور بشير عبدالجبار مدير الإدارة العامة للتخطيط والموارد بالصندوق القومي للإمدادات الطبية عن خطط واستراتيجيات تسير عليها الإمدادات الطبية من شأنها المحافظة على الاستقرار الذي شهده السودان في مجال الإمداد الطبي.

وقال عبدالجبار خلال مخاطبته ختام الورشة التي انعقدت يومي الإثنين والثلاثاء 21-22 يناير الجاري تحت عنوان التغطية الصحفية والتناول الإعلامي لقضايا الدواء بمشاركة أكثر من (30) صحفي يمثلون عدد من المؤسسات الصحفية ووكالات الأنباء ومكاتب الإعلام بالصندوق القومي للإمدادات الطبية ووزارة الصحة الاتحادية والمجلس القومي الأدوية والسموم.

وأكد عبدالجبار على أهمية مساهمة الإعلام في عملية رقابة أدوية برنامج العلاج المجاني حتي يصل لمستحقيه وثمن دور الصحافة بالنهوض بالمجتمعات ونشر الوعي.

وفي ذات الإطار أكد الأستاذ ضياء الدين بلال رئيس تحرير صحيفة السوداني على أهمية التواصل بين أجهزة الإعلام والمؤسسات لاسيما التي تعنى بحياة المواطن من أجل توفير معلومات الصحافة وتسهيل مهام الصحفيين في أداء رسالتهم مطالباً الصحفيين بتحري الدقة والمهنية

وفي ذات السياق قدم الأستاذ بكري المدني محاضره عن أخلاقيات المهنة ضمن برنامج الورشة حيث وجدت الورقة استحسان وقبول من قبل الصحفيين الذين تفاعلوا مع الورقة بالنقاش المستفيض.

وثمن الدكتور أحمد عمر محمد صالح مدير إدارة الإعلام بالصندوق القومي للإمدادات الطبية دور الإعلام في التثقيف بشكل عام ولاسيما قضايا الصحة والدواء مشيراً إلى أن الصندوق يفتح أبوابه للتعامل مع الصحافة من أجل المواطن السوداني وأكد أن الورشة قد حققت أهدافها بشكل ممتاز إذ خلقت مساحة للتواصل بين الطرفين

ووقف الصحفيين على سير العمل بمخازن الصندوق وتعرفوا على نظام مراقبة المخزون عبر الورقة التي قدمها دكتور أيمن علي رئيس قسم مراقبة المخزون بالصندوق.

وفي الختام تم توزيع شهادات مشاركة المشاركين في الورشة