أخبار الصندوق

Image

 الخرطوم: NMSF

استقبل الصندوق القومي للإمدادات الطبية صباح اليوم الأحد السادس والعشرين من أغسطس بمقره بالخرطوم وفد من مخازن الأدوية المركزية بدولة مالاوي

وتأتي زيارة الوفد المالاوي في إطار تبادل الخبرات والمعارف بعد توصية من مؤسسات دولية تعمل في مجال الإمداد الطبي أرشدت دولة مالاوي لزيارة السودان والوقوف على تجربة الصندوق القومي للإمدادات الطبية في هذا المجال.

وبدأ الوفد زيارته التي تستغرق اسبوعاً كاملاً بلقاء الإدارة العليا والإستماع إلى شرح مفصل عن مسيرة وتطور الصندوق منذ تأسيسه في ثلاثينيات القرن الماضي  وحتي هذه اللحظة.

وعقب لقاء الإدارة العليا وقف الوفد الزائر على سير العمل في المخازن بدأت بزيارة إلى مخزن الأمصال والمخزن الجديد وغرفة التحكم، وتلقوا شرحاً وافياَ عن مراحل عملية الإمداد والتوزيع والتخزين عبر استخدام نظام تخطيط مراقبة المخزون وفق المعايير والأسس العالمية المتبعة في ذلك.

كما وقف الوفد على تجربة مركز عبدالحميد إبراهيم للتدريب  بعد زيارتهم للمركز والتعرف عليه. وإمتدح الوفد التطور الكبير الذي شهده الصندوق في مجال الإمداد الطبي والتدريب بشكل عام معربين عن أملهم في تبادل المنافع والخبرات من أجل إمداد دوائي مستقر وآمن في القارة الافريقية.

يُذكر أن الصندوق القومي للإمدادات الطبية قد أصبح من مؤسسات الإمداد الطبي ذات التجارب الناجحة والجاذبة في المنطقة والإقليم بفعل التطور الكبير الذي شهده.