أخبار الصندوق

Image

الخرطوم: NMSF

زار وفد رفيع المستوى يضم بعض وزراء الصحة بدول الجوار الأفريقي الإمدادات الطبية على هامش الاجتماع الإقليمي الأول لتعزيز التعاون الصحي عبر الحدود بين السودان ودول الجوار تحت شعار(الأمن الصحي على الحدود) كما ضم الوفد ممثلين من الصحة العالمية ودول الجوار ك (مصر وليبيا واثيوبيا واريتريا وافريقيا الوسطى وجنوب السودان وتشاد).

وقف الوفد على تجربة الصندوق القومي للإمدادات الطبية في مجال حفظ وتخزين الأدوية والتحكم في درجات الحرارة والرطوبة وذلك من خلال الجولة التي أجراها الوفد لغرفة التحكم والزيارات الميدانية لبعض مخازن الأدوية والأمصال.

كما أبدى بعض الزوار إعجباهم بالتطور الكبير الذي شهدته الإمدادات الطبية في الفترة الأخيرة والنقله النوعيه التي أحدثتها في مجال الإمداد الدوائي بالبلاد، حيث وصفت د. ايمان عباس مدير عام مكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة المصرية الزيارة بالمثمرة وأكدت أن الوفد إطلع على تجربة الإمدادات الطبية المتطورة معبرة عن ذلك بأن الصندوق إتخذ في نظامه الحديث الطرق العلمية ومعايير ومقاييس الصحة العالمية في جودة الدواء وحفظه.

ومن جانبة أكد مدير الصحة الدولية والتنسيق بوزارة الصحة بدولة جنوب السودان د. طوي طواو أن زيارة الإمدادات الطبية تهدف للوقوف على طرق التخزين الجيد للأدوية واصفاً لها بانها مركز كبير وضخم تتوفر فيها كل الإمكانيات والمواصفات القياسية لتخزين وتوزيع الأدوية بالبلاد كما أبدى رغبته في التعاون المتواصل والمستمر للإستفادة من تجربة الإمدادات وتعميمها على دول الجوار.