أخبار الصندوق

Image

الخرطوم: NMSF

إستقبل الدكتور جمال خلف الله محمد علي المدير العام للصندوق القومي للإمدادات الطبية صباح الخميس بمكتبه برئاسة الصندوق بالخرطوم مسؤولة المشتروات ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيدة لانا كافيليوفا والتي جائت في زيارة وقفت فيها على حجم التعاون بين الصندوق وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في برنامج الدعم العالمي المتعلق بأدوية (الأيدز والدرن والملاريا)

والوقوف على الأداء في الأعوام 2015-2017 في الإتفاقية المبرمة بين الصندوق وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي يخص أدوية الدعم العالمي وبحث سبل التعاون في الفترة المقبلة.

ووعدت(لانا) بتطوير النظام الإلكتروني للصندوق وذلك باستجلاب خبراء من دول دعمها البرنامج من قبل مثل الهند لمراقبة المخزون حتى على مستوى المؤسسات الصحية. بجانب توسعة المواعين التخزينية بالولايات ورفع الكفاءات وتطوير القدرات والتدريب في مجال المشتروات.

وفي أعقاب هذه الزيارات قامت السيدة (لانا) بزيارة لمستودعات الصندوق وغرفة التحكم ومراقبة المخزون وأشادت بالطفرات التي حصلت في نظام المراقبة وزيادة السعة التخزينية بإنشاء المخزن الجديد.

وأشادت بالأداء المتميز في تنفيذ الإتفاقية بين البرنامج والصندوق في توزيع أدوية الدعم العالمي بجانب مستوي التحكم  المتميز في مراقبة المخزون طيلة سنوات الإتفاقية.